404
الصفحة او الكلمة التي تبحث (ي) عنها لا يوجد ما يطابقها

الأحد، 3 ديسمبر 2017

دنزل واشنطن - Denzel Washington

مجلة إنتي حلوة : دنزل واشنطن (Denzel Washington)، ممثل أمريكي، من مواليد يوم 28 ديسمبر 1954 في نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثل دنزل واشنطن.
نبذة عن قصة حياة دنزل واشنطن.
قصة حياة دنزل واشنطن.
اعمال دنزل واشنطن.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: دنزل واشنطن.
الاسم بالانجليزية: Denzel Washington.
الاسم الحقيقي الكامل: دنزل هايس واشنطن جونيور.
ألقاب: Dee.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
الديانة: المسيحية.
تاريخ الميلاد: 28 ديسمبر 1954.
البرج الفلكي: برج الجدي.
مكان الميلاد: مونت فيرنون، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.
العمل: التمثيل.
النوع: افلام هوليوود.
سنوات العمل: 1982 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوج: بوليتا بيرسون (1983- الآن).
الابناء: جون ديفيد، كاتيا، أوليفيا، مالكوم.
ولد دنزل واشنطن يوم 28 ديسمبر 1954 في مدينة مونت فيرنون بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. عندما بلغ الرابعة عشر من عمره أرسل مع شقيقته الكبرى إلى مدرسة خاصة، وفي سنة 1977 درس الصحافة وتخرج من كلية (فوردهم)، ثم سافر إلى سان فرانسيسكو ليلتحق بمدرسة المسرح هناك، واستمر في الدراسة لمدة عام، ثم بدأ بالاشتراك في بعض من المسلسلات التلفزيونية، حتى أنتج فيلم الطلاب (دبوت) في سنة 1979. 
بدأ دنزل واشنطن التمثيل عام 1982 في المسلسل التلفزيوني (St. Elsewhere). وفي عام 1987 في فيلم (دموع حرية ريتشارد أتنبورو)، وهذا الدور أكد نجوميته حتى إنه ترشح لجائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان الأوسكار، بعد ذلك بسنتين تلقى دينزل واشنطن جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم الدراما (المجد) عام 1989.
أغلب أفلامه الناجحة أخرجها سبايك لي خصوصا فيلم (مالكوم إكس) والذي منحه الفرصة الثانية للترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. لكنه في عام 1998 قام ببطولة فيلم (الحصار) الذي يعده البعض اسوأ فيلم أمريكي مسيء للإسلام. وفي عام 1999 مثل فيلم (جامع العظم) إلى جانب أنجلينا جولي.
أيضا في عام 1999 شارك ببطولة فيلم (الإعصار) الذي حقق أعلى الإيرادات و تلقى عليه جوائز كثيرة من أهمها جائزة غولدن غلوب ورشح لمرة جديدة لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. وعلى الرغم من أدواره الأيقونية القوية في أفلامه السابق ذكرها إلا أنه فاز بأوسكار أفضل ممثل رئيسي في دور شرطي فاسد متقاعس في فيلم (يوم التدريب) عام 2001 ليكون بذلك ثاني أسود في تاريخ السينما يفوز بأوسكار أفضل ممثل رئيسي بعد سيدني بواتييه في الستينيات.
وهو الآن أحد الممثلين الكبار في هوليوود ويعد كذلك من الممثلين الجادين في لهجتهم، وتكمن لديه الموهبة والانسجام في كافة أدواره المليئة بالدراما والإثارة والكوميديا، ويغلب على أعماله أنها تجسيد لقصص حقيقية.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ EntyHelwa Pedia تصميم |