U3F1ZWV6ZTMzNzQyODE0ODA2X0FjdGl2YXRpb24zODIyNTk1MzcxMTI=
recent
أخبار ساخنة

عمرو واكد - Amr Waked

مجلة إنتي حلوة : عمرو واكد (Amr Waked)، ممثل مصري، من مواليد يوم 7 أغسطس 1972 في الشرقية ـ مصر.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثل عمرو واكد.
نبذة عن قصة حياة عمرو واكد.
قصة حياة عمرو واكد.
اعمال عمرو واكد.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: عمرو واكد.
الاسم بالانجليزية: Amr Waked.
بلد الجنسية: مصر.
تاريخ الميلاد: 7 أغسطس 1972.
البرج الفلكي: برج الأسد.
مكان الميلاد: الشرقية، مصر.
العمل: ممثل.
النوع: سينما، تيلفزيون، مسرح.
سنوات العمل: 1990 - حتى الآن.
الاخوة: محمد واكد.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة: سارة شاهين.
الأبناء: ياسين.
ولد عمرو واكد يوم 7 أغسطس 1972 في محافظة الشرقية في مصر. دراس العلوم الاقتصادية في الجامعة الأمريكية، وبدأ العمل الفني عام 1990 أثناء دراسته في الجامعة، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية، والتحق بفريق المسرح بالجامعة، وعمل في مشاريع تخرج لزملائه بقسم الإخراج حيث قدم (كارمن)، و(عفاريت حمزة وفاطمة) لرشا الجمال و(أوديبس)، وعدة أعمال آخرى للمخرج عبد الهادي الجزار، ولأحمد العطار. كما التحق بورشة إعداد الممثل بالجامعة لمدة سنتين ونصف السنة، وحصل على عدة جوائز على مستوى الجامعات.
في عام 2000، قدمه هانى خليفة للمخرج أسامة فوزي الذي أسند إليه دوراً في فيلم (جنة الشياطين). وفي عام 2001، عمل في الفيلم القصير (لي لي) قصة يوسف إدريس وإخراج مروان حامد، وهو الفيلم الذي حصل على جائزة الجمهور في مهرجان مخصص للأفلام القصيرة بفرنسا، كما حصل على جائزة مهرجان الإسماعيلية، والجائزة الثانية بمهرجان تونس. وفي نفس العام، قام بأداء دور صغير في فيلم (أصحاب ولا بيزنس) للمخرج طارق العريان. وفي عام 2003، قدمه وحيد حامد في فيلم (ديل السمكة) الذي حصل فيه على جائزة أحسن ممثل مساعد من مهرجان الإسكندرية. وفي عام 2014، مثل في فيلم (Marco Polo) بدور (يوسف) كاتم الاسرار ومدير المخابرات.
شارك في العديد من الاعمال العالمية: في عام 2005، شارك في بطولة فيلم (سريانا) مع الممثل الأمريكي جورج كلوني. وفي عام 2008، شارك في المسلسل البريطاني ـ الأمريكي (بيت صدام). وفي عام 2010، شارك في الفيلم الإيطالي (الأب والغريب).
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/Amr.Waked
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة