recent
أخبار ساخنة

ميرفت امين - Mervat Amin

مجلة إنتي حلوة : ميرفت امين (Mervat Amin)، ممثلة مصرية، من مواليد يوم 24 نوفمبر 1946 في المنيا، مصر. تعد من أشهر الممثلات في السينما المصرية في السبعينات والثمانينات القرن العشرين.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة ميرفت امين.
نبذة عن قصة حياة ميرفت امين.
قصة حياة ميرفت امين.
اعمال ميرفت امين.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: ميرفت امين.
الاسم بالانجليزية: Mervat Amin.
الاسم الحقيقي الكامل: ميرفت محمد مصطفى أمين.
بلد الجنسية: مصر.
تاريخ الميلاد: 24 نوفمبر 1946.
البرج الفلكي: برج القوس.
مكان الميلاد: المنيا، مصر.
العمل: ممثلة.
النوع: افلام مصرية.
سنوات العمل: 1968 - حتى الآن.
الاب: أحمد أمين.
الحالة الاجتماعية: مطلقة.
الزوج: موفق بهجت، عمر خورشيد، محمود قابيل، حسين القلا، حسين فهمي، مصطفى البليدي.
الأبناء: منة الله حسين فهمي.
ولدت ميرفت امين يوم 24 نوفمبر 1946 في محافظة المنيا في مصر، من أب مصري وأم اسكتلندية. حاصلة على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية. بدايتها الفنية كانت من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية (يا طالع الشجرة) لتوفيق الحكيم، وبعد التخرج بدأت تحترف التمثيل، حيث قدمت مسرحية (مطار الحب) مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وقد اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965. بدأت العمل الفني رسميا عام 1968 من خلال فيلم (أبي فوق الشجرة) مع المخرج حسين كمال والمطرب عبد الحليم حافظ. ومن خلال فيلم (حب المراهقات) عام 1970 انطلقت في عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتليفزيون.
من أشهر مسلسلاتها (الزوجة أول من يعلم، الرجل الآخر)، ومن أشهر أفلامها السينمائية نذكر لها: في أواخر الستينات وفي السبعينات (ثرثرة فوق النيل، البحث عن فضيحة، البنات والمرسيدس، أبناء الصمت، الحفيد، الأنثى والذئاب، دائرة الانتقام، إبليس في المدينة، رجال لا يعرفون الحب)، وفي الثمانينات (جنون الشباب، سواق الأتوبيس، تزوير في أوراق رسمية، زوجة رجل مهم، الأراجوز، الدنيا على جناح يمامة) وفي التسعينات (همس الجواري، كارت أحمر) و (القتل اللذيذ) عام 1998، ومن آواخر اعمالها (مرجان أحمد مرجان) مع عادل إمام عام 2007.
تزوجت 7مرات، وكان أولها في عام 1970 من المطرب السوري (موفق بهجت)، الذي سافر بعد ذلك إلى لبنان وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه. ثم تزوجت رياضياً كان نائب أحكام وفارساً بنادي هليوبوليس، ثم انفصلت عنه لتتزوج من عازف الجيتار الشهير في السبعينيات (عمر خورشيد) الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، ولما تأكد لها هذه العلاقة انفصلت عنه، وتزوجت أيضا من رجل الأعمال (مصطفى السيد صاوي) الذي كان يعمل في السويس، ثم طلب منها أن يعمل مدير أعمالها ولكنها رفضت وشعرت وكأنه يستغلها فخلعته. تزوجت من الممثل (محمود قابيل) الذي كان الزوج الرابع لها ولم يستمر زواجها كثيراً حيث تزوجت من بعده الفنان (حسين فهمي) وأنجبت منه ابنتها منة الله واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبياً ولكنها مع ذلك انفصلت عنه. ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني (حسين القلا) وكان رجل الأعمال (مصطفى البليدي) سابع أزواجها.
google-playkhamsatmostaqltradent