recent
أخبار ساخنة

محمد صبحي - Mohamed Sobhi

مجلة إنتي حلوة : محمد صبحي (Mohamed Sobhi)، ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي مصري، من مواليد يوم 3 مارس 1948 في القاهرة - مصر.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للممثل محمد صبحي.
نبذة عن قصة حياة محمد صبحي.
قصة حياة محمد صبحي.
اعمال محمد صبحي.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: محمد صبحي.
الاسم بالانجليزية: Mohamed Sobhi.
الاسم الحقيقي الكامل: محمد محمود محمد صبحي.
بلد الجنسية: مصر.
الديانة: الإسلام.
تاريخ الميلاد: 3 مارس 1948.
البرج الفلكي: برج الحوت.
مكان الميلاد: القاهرة، مصر.
العمل: التمثيل، الإخراج المسرحي.
النوع: مسرح، دراما.
سنوات العمل: 1975 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: أرمل.
الزوجة: نيفين رامز (متزوج 1970–2016).
الابناء: مريم محمد صبحي، كريم محمد صبحي.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد محمد صبحي يوم 3 مارس 1948 في القاهرة عاصمة مصر. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1971 مما أهله للعمل كمعيد بالمعهد، ولكنه ترك التدريس وأسس (استوديو الممثل) كممثل ومخرج. عندما كان طفلا صغيرا كان يعيش مع أسرته في منطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد علي والذي كان يطلق عليه شارع الفن، حيث كان يوجد به العديد من المسارح ودور السينما والملاهي الليلية، وكانت هذه فرصة جيدة للطفل الصغير ليتابع جميع الأفلام التي تعرض بهما، كما كان والده يمتلك ماكينة لعرض الأفلام فكان يشاهد من خلالها العديد من أفلام الباليه الراقصة.
بدأ محمد صبحي العمل في المسرح عام 1968 من خلال أدوار صغيرة ككومبارس في العديد من المسرحيات، في عام 1980 كون فرقة "ستوديو 80" مع صديقه لينين الرملي، ولقد نجح الثنائي لينين كاتبا وصبحي ممثلا ومخرجا في أغلب الأوقات في تقديم مجموعة من أنجح مسرحيات هذه الفترة، ومن بين العروض التي قدماها في تلك الفترة (الجوكر، أنت حر، الهمجي، البغبغان، تخاريف).
بدأ محمد صبحي العمل في التلفزيون في منتصف السبعينيات من خلال مسلسل (فرصة العمر)، وابتعد عنه بعدها ليعود في عام 1984 من خلال مسلسله الشهير والناجح (رحلة المليون) بجزئية الأول والثاني. وفي بداية التسعينات قدم مسلسل (سنبل)، وفي عام 1994 بدأ في تقديم شخصية (ونيس) من خلال مسلسل الأسرة العربية (يوميات ونيس) في ثمانية أجزاء، وفي منتصف الألفية الجديدة قدم عدة مسلسلات أهمها (فارس بلا جواد، رجل غني فقير جدا) وفي عام 2009 عاد لشخصية (ونيس) ويقدم الجزء السادس من خلال مسلسل (يوميات ونيس وأحفاده) وقد أصبح أبناء ونيس متزوجون ولديهم الكثير من الأحفاد، كما قام بعمل الجزء السابع من المسلسل (ونيس وأيامه) والجزء الثامن (ونيس والعباد وأحوال البلاد).
تزوج محمد صبحي من نيفين رامز من أسرة رضا، وانجب منها من الأولاد كريم (مهندس كمبيوتر) ومريم (خريجة تجارة إنجليزي).
google-playkhamsatmostaqltradent