recent
أخبار ساخنة

ندى بسيوني - Nada Bassiouny

مجلة إنتي حلوة : ندى بسيوني (Nada Bassiouny)، ممثلة مصرية، من مواليد يوم 2 نوفمبر 1968 في الإسكندرية - مصر.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة ندى بسيوني.
نبذة عن قصة حياة ندى بسيوني.
قصة حياة ندى بسيوني.
اعمال ندى بسيوني.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: ندى بسيوني.
الاسم بالانجليزية: Nada Bassiouny.
الاسم الكامل: ندى محمد مصطفى بسيوني.
بلد الجنسية: مصر.
بلد الاقامة: مصر.
تاريخ الميلاد: 2 نوفمبر 1968.
البرج الفلكي: برج العقرب.
مكان الميلاد: الإسكندرية، مصر.
العمل: التمثيل.
النوع: دراما مصرية.
سنوات العمل: 1986 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: أرملة.
الزوج السابق: سناء شافع، شريف يحيى.
الابناء: مايا.
ندى بسيوني، ممثلة مصرية، ولدت عام 1968 في الإسكندرية بمصر. بدأت العمل الفني مبكرا، حيث شاركت في أحد الإعلانات الشهيرة فور إتمامها دراسة المرحلة الثانوية، ثم سافرت إلى النمسا، والتحقت بدبلومة Culture لتدرس بها التمثيل والإخراج والفنون التشكيلية بالجامعة النمساوية والتي درست فيها باللغة الألمانية لمدة عام. بعد ذلك رجعت إلى مصر، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وأثناء اختبارات القبول بالمعهد شاهدها وأكتشفها المخرج الكبير عبد المنعم شكري ليقدمها كوجه جديد في فيلمه (الجوهرة) بدور (إلهام المرعشلي)، وأثناء دراستها بالمعهد شاركت الفنان صلاح السعدني في مسلسل (غدا تدق الأجراس)، وبعد تخرجها من المعهد تعينت معيدة به، وفي ذات الوقت التحقت بالدراسات العليا، كما التحقت بدبلومة في التمثيل مع المخرج الفرنسي (بير دو بوش) في أسطنبول وحصلت على المركز الثاني عام 1991، وعام 1998 قدمت (دور الهانم سعاد) في مسلسل (هوانم جاردن سيتي) من إخراج أحمد صقر، وهو البداية الحقيقية بعد الدراسة والتخرج، ومن حينها تفرغت للتمثيل تماما.
تزوجت ندى بسيوني مرتين، الأولى من المخرج المسرحي والممثل سناء شافع وأنجبت منه ابنتها مايا، ثم انفصلا، والثاني كان المخرج السينمائي شريف يحيى ولم تنجب منه أبناء لأن الزيجة لم تستمر طويلاً بسبب وفاته.
من هواياتها الموسيقى والحيوانات. تعمل في عدة مجالات خيرية لأنها تعتقد أن الوظيفة الأساسية للإنسان هي خدمة الغير. ولها أنشطة لحماية الحيوانات والبيئة داخل وخارج مصر.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent