إنتي بيديا، السيرة الذاتية إنتي بيديا، السيرة الذاتية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

رجاء الجداوي - Ragaa El Geddawy

مجلة إنتي حلوة : رجاء الجداوي (Ragaa El Geddawy)، عارضة أزياء وممثلة مصرية، من مواليد يوم 6 سبتمبر 1938 في الإسماعيلية، مصر.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة رجاء الجداوي.
نبذة عن قصة حياة رجاء الجداوي.
قصة حياة رجاء الجداوي.
اعمال رجاء الجداوي.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: رجاء الجداوي.
الاسم بالانجليزية: Ragaa El Geddawy.
الاسم الحقيقي الكامل: نجاة علي حسن الجداوي.
بلد الجنسية: مصر.
تاريخ الميلاد: 6 سبتمبر 1938.
البرج الفلكي: برج العذراء.
مكان الميلاد: الإسماعيلية، مصر.
العمل: ممثلة، عارضة أزياء.
النوع: سينما، دراما.
سنوات العمل: 1958 - حتى الآن.
الاب: نجاة علي حسن الجداوي.
الاخوة: فاروق.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: حسن مختار.
الابناء: أميرة.
الاقارب: تحية كاريوكا (الخالة).
رجاء الجداوي، عارضة أزياء وممثلة مصرية، ولدت عام 1938 بمحافظة الإسماعيلية في مصر. هي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا. انتقلت إلى القاهرة رفقه شقيقها الأكبر (فاروق) للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. ثم التحقت لتلقي تعليمها الأول بمدارس الفرانسيسكان في القاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، وكانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية. عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانيه وتم اختيارها لتكون أشهر عارضه أزياء بعد فوزها كملكه جمال مصر في عام 1958، وقد حصلت على (وشاح سمراء القاهرة) في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة (ملكة حوض البحر المتوسط). وفي نفس الوقت شقت طريقها نحو الفن. من الأفلام التي مثلت بها (دعاء الكروان)، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل (الواد سيد الشغال، الزعيم). خاضت أيضا تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان (اسألوا رجاء) مع الإعلامي عمرو أديب.
تزوجت رجاء الجداوي من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار عام 1970، وأنجبت منه ابنة واحدة اسمها أميرة.

عن الكاتب

EntyHelwa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

إنتي بيديا، السيرة الذاتية