recent
أخبار ساخنة

داكوتا فانينغ - Dakota Fanning

مجلة إنتي حلوة : داكوتا فانينغ (Dakota Fanning)، ممثلة أمريكية، من مواليد يوم 23 فبراير 1994 في كونيرز، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة داكوتا فانينغ.
نبذة عن قصة حياة داكوتا فانينغ.
قصة حياة داكوتا فانينغ.
اعمال داكوتا فانينغ.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: داكوتا فانينغ.
الاسم بالانجليزية: Dakota Fanning.
الاسم عند الولادة: هانا داكوتا فانينغ.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
الطول: 163 سم.
تاريخ الميلاد: 23 فبراير 1994.
البرج الفلكي: برج الحوت.
مكان الميلاد: كونيرز، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
العمل: التمثيل.
النوع: افلام هوليوود.
الاب: ستيفين فانينغ.
الام: هيذر جوي أرينجتون.
الاخوة: إيل فانينغ.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

هانا داكوتا فانينغ (ولدت 23 فبراير 1994) والمعروفة باسم داكوتا فانينغ، هي ممثلة أمريكية شابة.
كان أول انطلاق حقيقي لها في فيلم أنا سام عام 2001، وبالنسبة لممثلة صغيرة في السن فقد تألقت فانينغ في العديد من الأفلام الضخمة مثل Man on Fire، حرب العوالم و Charlotte's Web.، وقد بدأت فانينغ في التحول لأدوار المراهقة في أفلام Hounddog و The Secret Life of Bees، فازت بالعديد من الجوائز كما أنها تعتبر أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لجائزة Screen Actors Guild.
ولدت داكوتا فانينغ في كونايرز – جورجيا، وهي ابنة (جوي أرينتون) التي لعبت التنس باحتراف، و(ستيف فانينغ) الذي لعب لصالح فريق سانت لويز كاردينالز في دوري كرة القاعدة للناشئين، ويعمل الآن في مبيعات الإلكترونيات بلوس أنجلوس. كان جدها من ناحية الأم (ريك أرينتون) لاعب كرة قدم أمريكية سابقا، كما أن خالتها (جيل أرينتون) كانت مراسلة سابقة لوكالة ESPN. داكوتا هي الأخت الكبرى ل(إيللي فانينغ) وهي ممثلة أيضا وعمرها الآن خمس وعشرون عاما. أراد أبوها أن يسميها داكوتا بينما رغبت الأم في تسميتها هانا، ومن هنا جاء اسمها الحالي هانا داكوتا فانينغ. فانينغ من أصول نصف ألمانية، واسمها الأخير يعتبر من أصل أيرلندي. فانينغ وأسرتها من أتباع الطائفة المعمدانية الجنوبية " مسيحين بروتوستانت ".
بدأت فانينغ رحلة التمثيل في سن الخامسة من عمرها من خلال ظهورها في إعلان تايد، وكان أول دور حقيقي لها هو كضيفة شرف في ER المسلسل الدرامي الأكثر شعبية على NBC، والذي لا يزال يعتبر من أدوارها المفضلة حتى الآن، تقول فانينغ "(لقد لعبت دور ضحية في حادثة سيارة مصابة بـلوكيميا، وقد وضعت دعامة للعنق وأنابيب في أنفي طوال اليومين الذين شاركت فيهما)". بعدها حصلت فانينغ على أدوار مماثلة في العديد من البرامج التليفزيونية كان منها CSI: Crime Scene Investigation، The Practice، Spin City عام 2001 اختيرت فانينغ للبطولة أمام شون بن في فيلم أنا سام والذي تحكي قصته عن رجل متخلف عقليًا يحارب من أجل الحصول على حضانة ابنته والتي لعبت دورها فانينغ. كان أداؤها في هذا الفيلم هو السبب في جعلها أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لجائزة Screen Actors Guild لأنها كانت في السابعة من عمرها فقط في ذلك الوقت، كما فازت أيضا بجائزة أفضل ممثل صغير من Broadcast Film Critics Association عن هذا الدور.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Official website: www.dakota-fanning.org
google-playkhamsatmostaqltradent