U3F1ZWV6ZTMzNzQyODE0ODA2X0FjdGl2YXRpb24zODIyNTk1MzcxMTI=
recent
أخبار ساخنة

روبن ويليامز - Robin Williams

مجلة إنتي حلوة : روبن ويليامز (Robin Williams)، ممثل وكوميدي أمريكي، من مواليد يوم 21 يوليو 1951 في شيكاغو، الولايات المتحدة الامريكية..

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للممثل روبن ويليامز.
نبذة عن قصة حياة روبن ويليامز.
قصة حياة روبن ويليامز.
اعمال روبن ويليامز.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: روبن ويليامز.
الاسم بالانجليزية: Robin Williams.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الامريكية.
الديانة: المسيحية (الكنيسة الأسقفية الأمريكية).
تاريخ الميلاد: 21 يوليو 1951.
البرج الفلكي: برج السرطان.
مكان الميلاد: شيكاغو، الولايات المتحدة الامريكية.
تاريخ الوفاة: 11 أغسطس 2014 (63 سنة).
مكان الوفاة: كاليفورنيا، الولايات المتحدة الامريكية.
سبب الوفاة: الانتحار اختناقا.
العمل: ممثل، كوميدي.
النوع: مسرح، سينما، كوميديا.
الاب: روبرت ويليامز.
الام: لورا ماكلورين.
الحالة الاجتماعية: متزوج، متوفى.
الزوجة: سوزان شنايدر (2011–2014)، مارشا غارسيس (1989–2010)، فاليري فيلاردي (1978–1988).
الأبناء: زيلدا ويليامز، زخاري بيم ويليامز، كودي ألان ويليامز.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

روبن ويليامز (بالإنجليزية: Robin Williams) (من مواليد 21 يوليو 1951 - توفي يوم 11 أغسطس 2014) هو ممثل وكوميدي أمريكي حاصل على جائزة الأوسكار عن فيلم غود ويل هانتينغ (1997) في حفل توزيع جوائز الأوسكار السبعون في مارس عام 1998 من بين أربع ترشيحات نالها للجائزة المرموقة. كما فاز بست جوائز غولدن غلوب من اثنى عشر ترشيحا، أولها عام 1979 عن مسلسل مورك وموندي، وكان آخرها جائزة سيسيل بي دوميل الفخرية عام 2005. وحصل على جائزة الأيمي مرتين وجائزة غرامي خمس مرات.
بدأ مشواره المهني ككوميدي مسرحي في سان فرانسيسكو و لوس أنجلوس. بدأت شهرته بعد مسلسل مورك وموندي (Mork & Mindy) الذي قدم منه أربعة مواسم بين 1978 و1982. عانى روبن من الإكتئاب ومن الإدمان على الكحول والمخدرات لفتره طويلة من عمله كممثل. في 2014 وجد ميتا في منزله بولاية كاليفورنيا منتحرا خنقا. بعد الوفاة أعلنت زوجته أن روبن كان يعاني من مرحلة متقدمه من داء باركنسون. وأشارت تقارير إلى إصابته بمرض آخر يدعى داء جسيمات ليوي الذي يتسبب في أعراض مرضية أشهرها الاكتئاب الشديد والهلوسة الدماغيه.
نشأته وتعليمه
ولد روبن ويليامز لأب من أصول أيرلندية إنجليزية، وكان والده روبرت فيتزجرالد ويليامز (بالإنجليزية: Robert Fitzgerald Williams) يعمل مديراً تنفيذياً في شركة فورد، أما أمه لوري (بالإنجليزية: Laurie) فكانت تعمل عارضة أزياء وهي من أصول فرنسية. نشأ روبن ويليامز في مارين كاونتي - كاليفورنيا حيث التحق هناك بثانوية ريدوود (بالإنجليزية: Redwood High School) ومن ثم في بلومفيلد هيلز - ميشيغان حيث التحق بكلية ديترويت الصباحية (بالإنجليزية: Detroit Country Day School) وهي كلية خاصة تخرج منها العديد من المشاهير منهم ستيف بالمر المدير التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت. في عام 1973 اختير روبن ويليامز مع كريستوفر ريف من بين ألفي طالب للألتحاق بمدرسة جوليارد للفنون (بالإنجليزية: Juilliard) وهي من أهم المعاهد في العالم لفنون التمثيل، التحق الاثنان هناك بالعديد من الدروس المشتركة وتكونت هناك بين الإثنين صداقة عميقة امتدت لغاية وفاة الممثل كريستوفر ريف عام 2004، وبينما أن أسلوب كوميديا روبن ويليامز لم تعجب كل أساتذته فإن تمثيله الدرامي لآقى استحسان الجميع.
البدايات الفنية
كانت بداياته كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو وبعدها التحق باستوديوهات إن بي سي في أول دور رئيسي له في مسلسل (Happy Days) في شخصية (Mork) الزائر من الفضاء الخارجي. وفي هذا المسلسل أعطيت لروبن ويليامز الحرية لارتجال معظم حواره فأدى الدور بطريقة بارعة جسديا ولفظيا. وبعدها أدى العديد من الأدوار التلفزيونية الرئيسية والثانوية في مسلسلات مثل (StarTrek) و(Whos line is it anyway) وفي نفس الوقت وخلال فترة السبعينيات والثمانينيات استمر بتأدية وصلاته الكوميدية الفردية والتي حظيت بشهرة كبيرة وكان آخرها (Robin Williams Live on Broadway) عام (2002).
السينما
يرجع الفضل في شهرة روبن ويليامز إلى السينما التي تطغى على معظم أعماله الفنية، وكان أول دور سينمائي له في فيلم (باباي) عام (1980) ومن ثم قام بدور البطولة في عدد من الأفلام التي لم تلاق نجاحا كبيرا إلى أن أدى دور المراسل الحربي في فيلم (صباح الخير فيتنام) والذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار عام (1988) كأفضل ممثل رئيسي، واستمرت بعد ذلك نجاحاته في أفلام (مجتمع الشعراء الأموات) عام (1989) و(الملك الصياد) عام (1991) وقد ترشح عنهما أيضا لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي ولكن لم يحالفه الحظ، إلى أن أدى دور الطبيب النفسي في فيلم (غود ويل هانتينغ) عام (1997) وفاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل ثانوي، كما فاز بجائزة الغولدن غلوب عن فيلم (Mrs. doubtfire) عام (1993)، وقدم فيلم جومانجي عام 1995، قام روبن ويليامز أيضا بأداء الأصوات لعدد من الأفلام الكرتونية التي لاقت نجاحا كبيرا مثل (علاء الدين) و(الروبوتات) وآخرها (الأقدام المرحة)
وفاته
بعد معاناة طويلة من الإدمان على الكحول ومشاكل مالية واكتئاب حاد حمله عدّة مرات إلى مراكز التأهيل، ومعاناته من بداية مرض باركنسون أو "الشلل الرعاشي" (حسبما ذكرت زوجته)، وقد عانى أيضاً من نوع من أنواع الخرف يُدعى داء جسيمات ليوي، بالإضافة لإحباطه بسبب إلغاء مسلسله The Crazy Ones "المجانين" (حسب عدّة تقارير) قرر روبن في الساعات الأولى لفجر الإثنين الحادي عشر من أغسطس عام 2014 وضع حد لحياته عن طريق الإنتحار، حيث قام أولا بقطع شريان يده اليسرى عند الرسغ بسكين من طراز صغير يتم وضعه في الجيب عادة، إلا أنه عمليته لم تنجح، ليلجأ بعدها إلى شنق نفسه بحزام بنطلون لفه حول عنقه ومعصمه ملطّخ بالدماء نتيجة محاولته الأولى الفاشلة،
وقد تطرقت وسائل إعلام أمريكية ودولية لتفاصيل عملية الإنتحار بناء على تقرير الشرطة وإفادة الشهود، حيث ذكرت أن فشله بالانتحار الأول دفعه إلى استخدام حزام لفه حول عنقه وثبته بكتفه، وعلق الباقي عند زاوية إطار باب الخزانة الخاصة بالثياب، ثم أفلت القسم المثبت على كتفه ليتدلى مباشرة ويؤدّي اختناقه لوفاته مباشرة، حيث لاحظ أحد مساعديه تأخره في الخروج فدق عليه باب الغرفة دون أن يردّ عليه، ليفتح الباب ويجده متدل بثيابه وشبه جالس على الأرض قرابة الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الإثنين وبجانبه بقع دم من أثر السكين، وهذه الوضعية هي ما وجده عليها من حضر بسيارة الإسعاف التي تم استدعاؤها، وبعدها مباشرة جاءت دورية للشرطة لتعاين ما حدث بحثا بشكل خاص عن رسالة وداع كتبها ليشرح فيها أسباب انتحاره، لكنهم لم يجدوا في البيت سوى الجثة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة